لا تضعي العدسات اللاصقة قبل الماكياج !


إذا كنت تحرصين على ارتداء العدسات اللاصقة بانتظام، يحب أن تكوني حذرة فى استخدامك لمستحضرات التجميل خاصة وأن العين من أكثر المناطق حساسية فى الجسم وتتأثر سريعا بأي خطوة خاطئة، مجموعة النصائح والإرشادات التالية ستساعدك على تجنب مخاطر استخدام الماكياج مع العدسات اللاصقة.
 
1- احرصي أيضا على غسل يديك جيدا قبل ارتداء العدسات، وضعي ماكياجك قبل ارتدائها. وانزعيها قبل إزالة الماكياج.



2- احرصى أيضا على استخدام مستحضرات التجميل الخالية من العطور والزيوت، وبالنسبة لكريم الأساس اختاري الأنواع السائلة بتركيبة قائمة على الماء.


3- تجنبي تدليك يديك بكريم أو لوشن مرطب قبل وضع العدسات حتى لا تتراكم طبقة خفيفة من الكريم على العدسة قبل لصقها فى العين.

4- احتفظي بعدساتك فى مكان أمن بعيدا عن العطور وطلاء الاظافر ومزيلات الماكياج، فتلك المستحضرات قد تؤثر سلبيا على البلاستيك المصنوع منه العدسة.


5- احرصي على شراء أقلام تحديد للعين ناعمة القوام، و تجنبى رسم عينيك من الداخل، اكتفى فقط بتحديد العين من الخارج. ويفضل استخدام الماسكارا المقاومة للماء وضعها بعيدا عن جذور الرموش. وأخيرا تجنبي الرموش الصناعية.

.6- يفضل أيضا وضع سبراي الشعر قبل وضع العدسات. وإذا حدث ووضعت العدسات قبل وضع السبراي، اغمضي عينيك ثم رشي السبراي وانتظري قليلا بعد وضعه ثم افتحيها. وأخيرا تجنبي تصفيف شعرك أثناء ارتدائك للعدسات حتى لا تسبب الحرارة فى ذوبان العدسة فى عينيك .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

علامات الحمل قبل موعد الدوره الشهريه

7 أسباب طبية لممارسة الجنس تتعدى الشعور باللذة